الرئيسية / منوعات ثقافيه / الأربعاء ..افتتاح مهرجان حكاوي الدولي للفنون للأطفال بالهناجر

الأربعاء ..افتتاح مهرجان حكاوي الدولي للفنون للأطفال بالهناجر

Spread the love

يفتتح وزير الثقافة محمد صابر عرب،  الأربعاء 12 مارس ، بمسرح مركز الهناجر “مهرجان حكاوي الدولي للفنون للأطفال” في دورته الرابعة والذي تنظمه مؤسسة أفكا برئاسة محمد الغاوى رئيس المهرجان .

يأتي ذلك المهرجان بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافي وهيئة تنشيط السياحة، واليونسكو بالقاهرة ، والمجلس الثقافي البريطاني ، والمعهد الفرنسي ، والسفارة الأمريكية ، والألمانية ، والهولندية بالقاهرة ويستمر حتى 18 مارس.

تشارك فيه 7 دول أجنبية منهم ” ألمانيا ، فرنسا ، هولندا ، إنجلترا ، أمريكا ” بالإضافة إلى مصر بعدد من العروض وهى ” Frogz ” انتاج برودواى بأمريكا ، “Yummm ” بانجلترا ، أفكا 10 سنوات بمصر ، “ Paradies Kinder “ إنتاج مشترك ما بين أفكا ومسرح بألمانيا ،Uccellini ” ” بفرنسا ، ” Madcap ” بهولندا ، ” ، “أمل بكره ” إنتاج مصر لمدرسة الدرب الأحمر لفنون السيرك والإيقاعات .

تبدأ فعاليات المهرجان بمؤتمر صحفي بالهناجر يشارك فيه محمد الغاوي مع الفرق المشاركة في المهرجان الرابعة عصراً ، يعقب ذلك عرض سيرك وإيقاع من مدرسة الدرب الأحمر، وتقديم فقرة فنية عزف بيانو لكريم فوده يليه عرض فيلم أمريكى ” Frogz ” .

يهدف المهرجان إلى إتاحة الفرصة لتحقيق البند رقم 7 فى وثيقة حقوق الطفل للفن والثقافة للحصول على الفن والثقافة التى أعلنتها الأمم المتحدة وليس الفن الذى يقتصر على فئة معينة من المجتمع ، ويعتمد هذا المهرجان على إستخدام تيمة الجسد في التعبير .

ويقام على هامش المهرجان ورش فنية مع الفنانين المصريين الشباب وورش فنية للأطفال إحتفالا بمرور 10 سنوات على إنشاء مؤسسة أفكا للفنون والثقافة يومي الجمعة والسبت 14 ، 15 مارس .

و وجهت الدعوة بالحضور للجمعيات الأهلية وذوي الإعاقة والمدارس الدولية والمدارس الحكومية حيث تم توفير وسائل النقل مجاناً من المدرسة إلى مكان إقامة الإحتفال بالأوبرا ، بالإضافة لحضور الجمهور والعائلات .

نقلا عن بوابة أخبار اليوم 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...