الرئيسية / مقتطفات ثقافيه / إنشاد ديني بمسرح الجمهورية

إنشاد ديني بمسرح الجمهورية

Spread the love

يقام في الثامنة، على مسرح الجمهورية،  مساء الخميس 6 مارس، حفلاً يتضمن مجموعة من الابتهالات والأغاني والأناشيد الدينية التي كتبها كبار المؤلفين. 

 
ومن الأغاني والأناشيد “أمين – أيها المبعوث – أسماء الله الحسنى لـ سيد مكاوي، امدح المكمل لـ الشيخ سيد موسى، مدد يا نبي لـ محمد الكحلاوي، ، سلوا قلبي – يا رايحين للنبي الغالي لـ رياض السنباطي، بدا بدر سعد للشيخ علي محمود، صبح الصباح لكارم محمود، صلى الله على محمد لـمرسى الحريري، قف بالخشوع لـ محمد فوزي، ومن الأعمال الحديثة أول ما نبتدى القول – خشوع لـ عمار الشريعي وصلوا عليه وسلموا من التراث الصوفي .
 
ويؤدي الأناشيد على مسرح الجمهورية، طه حسين، وأحمد عبد الله، وآيات فاروق، ومصطفى النجدي، ومحمد عبد الحميد، ووائل سراج، وهيثم محمود، وأمنية سمير، ونهاد فتح الله، وعيد أبو المجد، وإيهاب محمود.
 
يذكر أن فرقة الإنشاد الدينيأ أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويره عام أ1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، وكان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار، وتولى قيادة الفرقة بعد رحيل المايسترو عبد الحليم نويره كل من عبد المنعم حريري ويسرى قطر، والمايسترو صلاح غباشي، وأخيرا المايسترو عمر فرحات.
 
و قدمت الفرقة عروضها في جميع محافظات مصر تقريبا ولاقت نجاحا كبيرا، وشاركت في أكثر من مهرجان دولي متخصص منها مهرجان موسيقى الأديان لدول حوض البحر المتوسط بمرسيليا “فرنسا” ومهرجان الغناء والمديح بالمملكة المغربية بمدينة الرباط ومهرجان الموسيقى والإنشاد ببولندا وحققت نجاحا باهرا كما لاقت استحسان الجمهور والنقاد .

 نقلا عن بوابة أخبار اليوم 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...