الرئيسية / المقالات الأدبية والثقافية / إلي أثرياء العالم – سلوي أحمد

إلي أثرياء العالم – سلوي أحمد

Spread the love

 

كثيرة هي تلك الأخبار التي نطالعها  بالصحف والمجلات تتحدث عما يفعله الأثرياء حول العالم  في مناسباتهم واحتفالتهم وما يحمله ذلك من مظاهر  الترف و البذل وكثيرة أيضا تلك الأخبار التي نطالعها والتي تتحدث عن الفقراء الذين ينتشرون في أنحاء العالم لا يجدون قوت يومهم  ، عن الفقراء الذين يموتون شتاءً من شدة البرودة ويعانون من عدم امتلاكهم ما يحمون به أجسادهم النحيلة من برد الشتاء وصقيعه . 

 فأمس طالعت خبرا يتحدث عن الملياردير الهندي الذي أقام حفل زفاف لابنه شقيقه تكلف 80 مليار دولار لحضور لم يتعدي عدد هم 500 شخصا استخدم من أجلهم جيش من الخدم والطهاه قوامه 200 شخصا ، في المقابل طالعت خبرا آخر يتحدث عن أن الفقر والتهميش يهددان ثلث سكان أيطاليا وطالعت اخر يتحدث عن أطفال لقوا حتفهم من شدة البرد  واخر يتحدث  عن فقراء يفترشون الشوارع والطرقات لا يجدون سكنا أو ملجأ .

   وهنا اتساءل هل هؤلاء الذين أنعم الله سبحانه وتعالي عليهم بنعمة المال الذي ينفقونه يمنا وشمالا دون وعي أو حساب هل ماتت في قلوبهم الرحمة وانعدمت الانسانية  ؟ كيف لهم ان يسكنوا في قصورهم ويجلسوا حول  موائدهم يتناولون أشهي أطعمتم وحولهم إناس لا يجدون قوت يومهم  ؟ إناس  يموتوت كل يوم لأنهم لا يجدون ما يسد رمقهم لا يجدون ما يحمي أجسادهم العارية من برد الشتاء وقسوته   ماذا لو نظروا الي هؤلاء ؟  ماذا لو انفقوا عليهم بعض من أموالهم  التي يصرفون منها الملايين في مظاهر فارغة .

إن الله سبحانه وتعالي جعل  للفقراء حقا  في أموال الأغنياء ونهي سبحانه عن الاسراف والتبذير يقول سبحانه وتعالي في كتابه العزيز  ”  وآت ذا القربي حقه والمسكين وابن السبيل ولا تبذر تبذيرا ( 26 )إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا (27 ) “صدق الله العظيم 

   فعلي من ينفقون الأموال ويتسارعون أيهم يكون أكثر بذخا  عليهم أن يتذكروا هؤلاء الفقراء  الذين لا يطلبون سوي لقيمات يسدون بها جوعهم لا يطلبون سوي  أرخص الثياب ليستروا بها عوراتهم ويحتموا بها ن برد الشتاء وصقيعه  لا يطلبون سوي  مسكن بسيط حتي وإن كان ( عشه صغيرة )  تأويهم لا يريدون أشهي الاطعمة ولا أغلي الملابس ولا أفخم القصور فيا أصحاب الثراء في العالم تذكروا هؤلاء  الفقراء وتذكروا أنهم لا يطلبون الكثير .

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...