الرئيسية / مقتطفات ثقافيه / *إقبال على فعاليات الأطفال بمعرض البحرين الدولى للكتاب*

*إقبال على فعاليات الأطفال بمعرض البحرين الدولى للكتاب*

Spread the love

ما زال ركن الأطفال فى معرض البحرين الدولى السادس عشر للكتاب، يقدم فعالياته الجميلة وحكاياته الشّيقة التى يتقاسمها مع صغار الزوار وعائلاتهم، كما لم يتوقف الركن عن مفاجآته طيلة الأيام الماضية من خلال ورش العمل الفنية، وسرد الحكايات، وعروض الظل المسرحية.

ركن الأطفال بمعرض الكتاب أحضر للأطفال وعائلاتهم أنشطة وفعاليات مبتكرة تنفّذ من خلال عدد من المبادرات التى تتوزع على عدة أقسام، حيث يقدّم الركن ورش عمل فنية يومية طيلة أيام المعرض المتبقية حتى تاريخ 6 أبريل الجارى، فى الفترة الصباحية ما بين الساعة 10:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً وفى الفترة المسائية ما بين الساعة 5:00 و9:00 مساءً، كورشة عمل الرسم الحر، ورشة عمل رسم الحكاية، ورشة “قص ولصق” باستخدام الأوراق الملونة.

وفى جانب آخر من ركن الأطفال تعمل مبادرة “سرد” منذ بداية المعرض وحتى آخر يوم، على الاهتمام بأدب الأطفال من خلال فعاليات متنوعة ربط الحكاية بفن التشكيل والأعمال اليدوية، حيث تقدّم المبادرة فعاليات يومى الجمعة والسبت الموافقين 4 – 5 أبريل الجارى فى الفترة الصباحية ما بين الساعة 10:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً، أما يوم الأحد، وهو آخر أيام معرض الكتاب، فتقدّم فعالياتها فى الفترة المسائية ما بين 5:00 و9:00 مساءً .

ومن جمهوريّة مصر العربيّة، ضيف شرف معرض الكتاب لهذا العام، تأتى فرقة ومضة إلى عالم الأطفال لتقديم عروضها المسرحيّة وحكاياتها، لتبدو من خلال مسرح الظل أكثر دهشة، حيث يلتف حولها الصّغار للإنصات إلى أعضاء الفرقة وهم يسردون حكايات شعبيّة باللّكنة المصريّة من خلف شاشة العرض.

وقد لاقى عرض فرقة ومضة حتى اليوم إقبالاً جماهيريًّا، فى فترتيه الصّباحيّة التى امتدّت ما بين السّاعة 10:30 وحتّى 11:15 صباحًا، والمسائيّة فى الفترة ما بين 6:30 وحتّى 7:15 مساءً. وقد دعت الفرقة كلّ جمهورها من الصّغار والعائلات معاودة الزّيارة، حيث ستكون هنالك عروض مسرحيّة أخرى لخيال الظّل والأراجوز فى ذات المواعيد اليوميّة حتّى الخامس من شهر أبريل المقبل .

****************************

نقلاً عن جريدة اليوم السابع

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن سكرتيرة التحرير الكاتبة أميرة الألفي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*”المدفعجية” تحيى حفلات الربيع بالغردقة والجلاء والقرية الفرعونية*

Spread the loveتحيى فرقة المهرجانات “المدفعجية” عدة حفلات خلال أعياد الربيع، حيث ...