الرئيسية / ثقافية إعلامية / أوسكار2014.. نجوم ونجمات يضربون الرقم القياسى فى الترشح لأهم جائزة سينمائية

أوسكار2014.. نجوم ونجمات يضربون الرقم القياسى فى الترشح لأهم جائزة سينمائية

Spread the love

أصبح عدد كبير من نجوم هوليوود المرشحين هذا العام لنيل الأوسكار فى دورته السادسة والثمانين الأكثر ارتباطا وأملا فى نيل هذه الجائزة والتى تعد من أهم الجوائز حول العالم، فجاءت فى المقدمة النجمة جودى دانش التى تنافس هذا العام على الأوسكار أفضل ممثلة عن دورها فى “Philomena” ويعد هذا هو الترشيح السابع لدانش، بينما فازت بالأوسكار عام 1999 عن دورها فى Shakespeare in Love .

وتدخل لنجمة ساندرا بولوك بفيلمها “Gravity” فى المنافسة والتى اعتادت عليها بولوك، حيث فازت بها عام 2010 عن دورها فى “The Blind Side”.

كما تنافس النجمة الرائعة ميريل ستريب للمرة الثامنة عشرة على الأوسكار عن دورها فى فيلم “August: Osage County”، بينما فازت بها ثلاث مرات فقط الأولى عام 1980 عن دورها فى “Kramer vs. Kramer”، والأوسكار الثانية كانت عن دورها فى “Sophie’s Choice” فى 1983، وفى 2012 فازت بالأوسكار عن دورها فى “The Iron Lady”.

وللمرة الخامسة، تنافس هذا العام على الأوسكار كيت بلانشيت عن “Blue Jasmine”، بينما فازت بها عام 2005 عن دورها فى “The Aviator”، وللمرة الخامسة تم ترشيح النجمة إيمى آدامز للأوسكار، لتنافس فى 2014 عليها عن دورها فى فيلم “American Hustle”.

أما النجمة جنيفر لورانس التى تم ترشيحها لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة للعام عن دورها فى فيلم “American Hustle”، ورشحت جارنر عام 2001 لنيل الأوسكار عن دورها فى “Winter’s Bone”، بينما حصلت عليها بالفعل العام الماضى عن دورها فى Silver Linings Playbook.

وعلى جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة للعام، تنافس هذا العام النجمة العالمية جوليا روبيرتس عن دورها فى “August: Osage County”، وتم ترشيح روبيرتس لعدد من جوائز الأوسكار فى 1990 عن دورها فى “Steel Magnolias “، والترشيح الثانى لها كان عام 1991 عن دورها فى فيلم ” Pretty Woman “، بينما فازت بها فى 2001 عن ” Erin Brockovich ” .
وتدخل سالى هاوكينز لأول مرة دائرة المنافسة والتحدى عد دورها فى “Blue Jasmine”، كذلك جون سكيب تنافس لأول مرة على الأوسكار بدورها فى ” Nebraska “، أما لوبيتا نيونجو فهى تنافس لأول مرة على الأوسكار بأول دور فى فيلم روائى طويل وهو ” Years a Slave 12″.

وينافس هذا العام النجم العالمى ليوناردو دى كابريو فى الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره فى “The Wolf of Wall Street”، ويعد هذا الترشيح الرابع لدى كابريو لنيل الأوسكار.

وهذا العام ينافس النجم كرستيان بالى بفيلم “American Hustle” للأوسكار، وقد فاز بالى فى 2011 بالأوسكارعن دوره فى ” The Fighter”.

وللمرة الثانية يدخل النجم سباق الأوسكار لينافس بدوره فى فيلم ” Nebraska” ، أما ترشيحه لأول مرة فى 1979 فكان عن دوره فى ” Coming Home “.

وللمرة الأولى هذا العام يدخل النجم العالمى ماثيو ماكونجى سباق الأوسكار عن دوره فى “Dallas Buyers Club”، كذلك ينافس للمرة الأولى النجم جيوتيل ازيوفور عن دوره فى “Years a Slave 12”.

ولأول مرة ينافس أيضا بالأوسكار على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد برخاد عبدى عن دوره فى “Captain Phillips”، كذلك النجم جارد ليتو دخل للأوسكار لأول مرة هذا العام فى “Dallas Buyers Club”، وأيضا للمرة الأولى ينافس على الأوسكار ميشال فاسبندر بفيلم “Years a Slave 12”.
وللمرة الثانية بالأوسكار ينافس جونا هيل بدوه فى فيلم “The Wolf of Wall Street” كأفضل ممثل مساعد فى 2014، بينما رشح هيل للأوسكار قبل ذلك عام 2012 عن ” Moneyball “، أيضا للمرة الثانية برادلى كوبر على الأوسكار بفيلمه ” “American Hustle” وكان ترشيحه للمرة الأولى فى 2013 عن ” Silver Linings Playbook “.

النجم مارلون براندو تم ترشيحه للأوسكار لثمانى مرات، أما جالك نيكلسون فكان صاحب أعلى عدد من الترشُّح للأوسكار، حيث وصلت إلى 12 مرة، ولكنه فاز بالأوسكار ثلاث مرات، ورشح توم هانكس للأوسكار 5 مرات، ورشح داميل دى لويس 5 مرات للأوسكار وفاز بها 3 مرات، ورشح النجم شون بين لخمسة جوائز أوسكار وفاز بها مرتين، والراحل فيليب سيمور هوفمان ترشح للأوسكار 4 مرات وفاز بها مرة واحدة فقط فى 2006.

نقلا عن اليوم السابع 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...