الرئيسية / الصحة / * أفضل المكسرات في القيمة الغدائية *

* أفضل المكسرات في القيمة الغدائية *

Spread the love

 

 أفضل المكسرات في القيمة الغدائية !!

 سنتناول اليوم قائمة بأفضل المكسرات ف القيمة الغذائية …

 1)الفستق الحلبي

 يحتوي الفستق الحلبي على مضادات الأكسدة، بما في ذلك اللوتين والزيازانثين. تناول حفنة من الفستق الحلبي يعتبر وجبة صحية خفيفة وخاصة غير المقشور لأن عملية التقشير تجعلنا نستهلك كمية أقل مقارنة بالفستق الحلبي المقشور، وكذلك فإن ألوانه الزاهية تجعل منه إضافة جميلة إلى السلطات وأطباق الحبوب. الموطن الأصلي له هي منطقة الشرق الأوسط، حيث ما زال يستخدم في بعض أصناف الطعام مثل البقلاوة، والحلاوة، والمعمول والمعجنات.

 2)اللوز

 يعد اللوز مصدر ممتاز للفيتامين E والمغنيسيوم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم وحمض الفوليك. وله استخدامات متنوعة، سواء كحبة كاملة أو مقطعاً، أو مقشراً بعد نقعه أو كطحين أو معجون اللوز أو زبدة اللوز. وتعد ولاية كاليفورنيا المزود بما مقداره 80 % من امدادات العالم من اللوز، ويضاف اللوز للأطباق الحلوة ومالحة في شتى مناطق العالم.

 3)الكاجو

يعد الكاجو مصدر ممتاز للنحاس والمغنيسيوم، ويتميز بقوامه اللين ونكهته اللذيذة والحلوة. قدم من المستعمرين في الهند و افريقيا إلى امريكا الجنوبية . يؤكل عادة كوجبة خفيفة، محمصاً أو نيئاً، وغالباً ما يستخدم في الوصفات الآسيوية وذلك لعمل زبده مكسرات كريميه أو لعمل جبنة نباتية.

 4)البندق

البندق غني بالدهون غير المشبعة الأحادية وهو مصدر ممتاز لفيتامين E والنحاس والمنغنيز. يؤكل مع قشره أو حبة كاملة أو مقطع، ويمكننا إضافته مع بعض الأصناف ذات الطعم الحامض أو الحلو وبخاصة الشوكولاته.

 ا5)لجوز

 يعد الجوز جزءاً لا يتجزأ من حمية البحر الأبيض المتوسط، ويساهم بجزء كبير في الفوائد الصحية التي يقدمها هذا النمط حيث أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وهو مصدر ممتاز بحمض ألفا لينوليك (ALA) والأوميغا 3.

6)الماكدميا

موطنه الأصلي الغابات المطيرة في المناطق شبه الاستوائية من أستراليا، يشبه البندق ويحتوي على نسبة عالية من الدهون، حيث أن 17 من أصل 22 غرام هي عبارة عن دهون أحادية غير مشبعة.، وهو مصدر ممتاز بالمنغنيز. ولأنه ذو نكهة غنية، وذو ملمس ناعم ويمكن تناوله كوجبة خفيفة سواء كان نيئاً أو مشوياً. في كثير من الأحيان يتم خبزه مع البسكويت أو مغطساً بالشوكولاته.

 7)البقان “الجوز الأمريكي”

يعد الجوز الأمريكي غنياً بالمواد المضادة للأكسدة وكذلك يعد غنياً بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب. طعمه الحلو، وملمسه اليانع يدخلانه في أطباق متنوعة، بما في ذلك السلطة والحلويات كحلوى اللوز وفطيرة جوز البقان.

 

 نقلا عن المجلة الطبية الشاملة 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن سناء قاسم علي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

* حيو النشامة *

Spread the loveيا الله حيو النشامة أرض كرم وشهامة تاريخ مجد وحضارة ...